pregnancy

قناصة !




في sniper ghost shooter والصادر هذا العام 2016على نحو دقيق يجري تحرير مجموعة من الرهائن الأمريكيين من بين ايدي داعش في المشاهد الاولى من الفيلم على يد فرقة القناصة التي هي مجموعة الابطال للعمل , ينتقل المسرح من سوريا الى تركيا حيث تنتقل وحدة القناصة لتأمين مندوب يبحث عن الغاز لاوروبا بعيدا عن النفط الروسي ..
تدور احداث الفيلم حول اختراق داعش للفريق ومعرفة تحركاته وصنع اكثر من كمين له ومحاولة الانتقام منه في تركيا تبوء بالفشل طبعا وفي النهاية ينتصر القناصة الامريكيين على الدواعش .
الفيلم هو الاقرب لوحدات الجيش والمعارك الميدانية المرئية للجمهور لكنه ايضا لم يستطع رصد داعش من الداخل واقصى تصوير مرئي لهم كان عبارة عن خلية احدهم يمسك الكومبيوتر اللذين يخترقون به الامريكيين .
يتجاهل الفيلم السؤال الرئيسي : ماذا تفعلون هنا وما الذي جاء بكم الى سوريا ثم تركيا ؟
ويطرح فكرة مهمة جدا لا يلحظها العرب عموما وهي بحث اوروبا فعلا عن بديل للنفط الروسي , لن تقول الافلام ابدا انه تم تدمير العراق وسوريا من اجل هذا النفط , لن تقول الافلام ان داعش نشأ ومن اهدافه خصيصا توريد النفط من العراق والشام لدول اوروبا التي تسعى للخروج من الهيمنة الروسية والطريق تركيا والتي يبدو أن هناك مسارًا معلن للغاز عن طريقها .

من الغريب ان العرب والمسلمين صاروا هم الخطر الرسمي في الافلام الغربية العسكرية الحديثة , رغم ان كل الحروب تدور في بلدان العرب او المسلمين , في فيلم sniper special ops  لستيفن سيجال والصادر هذا العام ايضا 2016 فان المعركة تدور في افغانستان , وهو لمجموعة قتالية امريكية بها قناصة وتحاول النيل من احد الارهابيين في افغانستان يتصادف اختطافه لعضو في الكونجرس كان يزور البلدة تحرره الفرقة في النصف الاول من الفيلم .
في نهاية الفيلم ينتصر الامريكيون الابطال بالطبع !
يتجاهل الفيلم ايضا السؤال عينه / ماذا تفعلون هناك ؟

 
شكرا لتعليقك